المفضلة التطبيقات
جديد البوابة
(تعليم ألمع) يعقد الجلسة الثانية لأعضاء المجلس التعليمي

05/04/1440 هـ

(تعليم ألمع) يعقد الجلسة الثانية لأعضاء المجلس التعليمي

الإعلام والاتصال - حسن مريع: عقد المجلس التعليمي صباح اليوم الأربعاء الجلسة الثانية لأعضاء المجلس الذي تنظمه أمانة الإدارة وذلك في صالة الاجتماعات برئاسة المساعد التعليمي الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي نيابة عن مدير التعليم وبحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح وعبر الدائرة التلفزيونية المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت حسن عسيري وأعضاء المجلس (بنين -بنات)‬ ‏‪في مُستهل الاجتماع رحب المساعد التعليمي بالحاضرين، مشيدًا بدور المجلس في تبني الأفكار وطرحها والتواصل البناء مع منسوبي ومنسوبات الإدارة، منوهًا إلى أن إنجازات أي منظومة يقاس بجودة مخرجاتها وأن جميع الجهود لابد أن تكون في هذا الاتجاه‬. كما⁩ استعرض أعضاء المجلس وبعض المشرفين والمشرفات والإداريات عددًا من أوراق العمل شملت، فتح مركز للموهوبات وتجهيزه، الأيام والمناسبات الوطنية والعالمية واستثمار اللامنهجي في المنهجي، نقص المعلمات في عدد من المدارس، دعم الموهوبات في المحافظة، حل مشكلة غياب الطالبات. وفي الختام دار نقاش مفتوح بين الحاضرين وسجلت التوصيات التي تخدم العمل وتجوده.
72
«العرفجي» يرعى حفل جائزة إتقان للأداء المتميز

03/04/1440 هـ

«العرفجي» يرعى حفل جائزة إتقان للأداء المتميز

الإعلام والاتصال - حسن مريع: أكد المساعد التعليمي الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي على أهمية نشر ثقافة الأداء المتميز وتشجيع الممارسات المتميزة، مشيرًا إلى أن جائزة «إتقان» للأداء المتميز تعد رافداً من روافد العمل وأنموذجًا مميزًا لخلق أجواء من التنافس وتجويد العمل مقدمًا شكره وتقديره لكل من ساهم وبذل الجهد في فكرة الجائزة ودعمها. جاء ذلك خلال رعايته نيابة عن مدير التعليم، اليوم الاثنين حفل تكريم الفائزين بجائزة «إتقان» الذي ينظمه مركز التميز بـ تعليم ألمع في مسرح الإدارة للبنين وفي قاعة لجنة التنمية الاجتماعية للبنات. من جانبه، أوضح رئيس مركز التميز الأستاذ محمد فايع أن التكريم يشمل الفائزين بجائزة إتقان لفئة القسم المتميز ولجميع المراحل الدراسية، رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث جاء الفائز بالمركز الأول في كل فئة على النحو التالي : (فئة القسم المتميز ) - التخطيط والتطوير (مشترك) - الإشراف التربوي (بنات) (رياض الأطفال) - روضة التميز بالشعبين (المرحلة الابتدائية) - ابتدائية عمر بن عبدالعزيز (بنين) - ابتدائية عمقة (بنات) (المرحلة المتوسطة) - متوس
134
«تعليم ألمع» يحتفي بذكرى البيعة الرابعة

03/04/1440 هـ

«تعليم ألمع» يحتفي بذكرى البيعة الرابعة

الإعلام والاتصال - حسن مريع: هنأ سعادة مدير التعليم بمحافظة رجال ألمع الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان باسمه ونيابة عن كافة منسوبي التعليم في قطاعي البنين والبنات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة، مجددًا العهد حاملًا مشاعل الأمل في الإسهام بفاعلية في بناء وطن العز والشموخ، مؤكدًا أن النفوس في هذا الوطن تتسامى عن الصغائر وتنطلق للغد المزهر بقيادة تحنو على الشعب وشعب يتكاتف ويلتف حول قيادته. الجدير بالذكر أن الاحتفاء بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة تشتمل على معرضٍ فنيٍ يقدم العديد من الأعمال الفنية الوطنية للطلاب والطالبات بإشراف النشاط الطلابي، كما تم إطلاق وسم: #تعليم_ألمع_في_ذكرى_البيعة على صفحات تويتر ، بالإضافة لتنوع الفعاليات والبرامج والمسابقات التي يقدمها الميدان التعليمي بالتزامن مع هذه المناسبة الوطنية.
103
«العرفجي» يرأس اجتماع فريق التخطيط الرئيسي لمناقشة البدء في الخطة التشغيلية

02/04/1440 هـ

«العرفجي» يرأس اجتماع فريق التخطيط الرئيسي لمناقشة البدء في الخطة التشغيلية

الإعلام والاتصال - حسن مريع: نيابة عن سعادة مدير التعليم رأس المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي صباح اليوم الأحد اجتماع فريق التخطيط الرئيسي للإدارة لمناقشة البدء في الخطة التشغيلية للإدارة للعام المالي ١٤٤٠-١٤٤١هـ بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت حسن عسيري عبر الدائرة التلفزيونية وأعضاء الفريق (بنين - بنات) في بداية الاجتماع رحب المساعد بأعضاء الفريق، مؤكدًا على أهمية تجويد الخطط لتكون أكثر إيجابية، مثمنًا لفريق العمل جهودهم المتواصلة خدمةً لأقسام الإدارة من خلال التغذية الراجعة. تناول الاجتماع، كيفية رفع درجة الاهتمام بالخطط إعدادًا وتنفيذًا ومتابعةً، ومناقشة مراحل إعداد الخطة التشغيلية للإدارة للعام المالي ١٤٤٠-١٤٤١هـ ،اعتماد الجدول الزمني لإعداد الخطة التشغيلية للإدارة. وفي الختام دار نقاش مفتوح بين الحاضرين حول عدد من الموضوعات التعليمية والتربوية وسجلت التوصيات التي تخدم العمل وتجوده.
104
«كدوان» يرعى حفل خريجي مدارس نظام المقررات للتعليم الثانوي

28/03/1440 هـ

«كدوان» يرعى حفل خريجي مدارس نظام المقررات للتعليم الثانوي

الإعلام والاتصال - حسن مريع: أكد سعادة مدير التعليم الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان على أهمية التطوير والبناء وتنويع وسائل وأساليب التعليم والتعلم والاستفادة من البرامج النوعية التي تقدمها وزارة التعليم، من بينها نظام المقررات الذي انطلق في تعليم ألمع ليستفيد منه أبناؤنا الطلاب، داعيًا للملتحقين بنظام المقررات والقائمين عليه من معلمين ومشرفين وفريق العمل بالتوفيق والسداد. جاء ذلك خلال رعايته، اليوم الخميس حفل تخريج الدفعة الأولى من نظام المقررات للتعليم الثانوي الذي ينظمه الإشراف التربوي بـ تعليم ألمع في مسرح الإدارة. من جانبه، أوضح مشرف نظام المقررات الأستاذ أحمد آل غاصب أن عدد الخريجين لهذا العام بلغ «٣٠» طالبًا، أكملوا دراستهم خلال عامين ونصف وفق خطة التسريع، مثمنًا جهود المدارس. حضر حفل الخريجيين المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي بن محمد آل مضواح وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين وأولياء الأمور، كما شهد الحفل كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدإلاله بجاد، ثم مسيرة للطلبة بالإضافة لكلمة قائد ثانوي
175