المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

كدوان يرعى ندوة السلامة المرورية وأسبوع المرور ويفتتح المعرض المصاحب ..

كدوان يرعى ندوة السلامة المرورية وأسبوع المرور ويفتتح المعرض المصاحب ..

الخميس 17/06/1438 الساعة 07:21 هـ (مكة المكرمة)


الإعلام التربوي / محمد مفرق : دشن سعادة مدير التعليم بمحافظة رجال ألمع الأستاذ إبراهيم يحيى كدوان وبحضور مساعده للشؤون المدرسية المساعد  التعليمية المكلف الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي وعدد من مديري الإدارات الحكومية صباح أمس الأربعاء على مسرح الإدارة البرنامج التوعوي للسلامة المرورية وأسبوع المرور الخليجي 2017 م والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي بالإدارة ممثلة في قسم النشاط الاجتماعي . 


وأوضح رئيس قسم النشاط الاجتماعي الأستاذ يحيى محمد آل بدوي إن البرنامج يأتي ضمن الخطة التشغيلية للنشاط الطلابي لهذا العام . مشيراً إلى أن البرنامج بدأ بافتتاح المعرض المصاحب والذي شاركت به مدارس المحافظة (بنين - بنات ) وحضر الافتتاح رئيس شعبة مرور رجال ألمع رئيس الرقباء حسن علي بجاد وعدد من أفراد المرور . كما شارك الافتتاح رؤساء الأقسام ومديري الإدارات والمشرفين بإدارة التعليم . 


عقب المعرض بدأت الفعالية بالقرآن الكريم تلاه الطالب أسامة آل مريح  ثم افتتح مدير النشاط الأستاذ محمد مفرق بكلمة رحب فيها براعي الحفل وضيوف البرنامج تلاه دشن مدير التعليم الفعالية حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة وجه فيها أبناءه الطلاب بضرورة التقيد بأنظمة المرور وأنظمة السلامة مشدداً على أهمية التقيد بأنظمة السير . 


ثم تحدث بعد ذلك المساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ أحمد العرفجي موجها شكره لرجال المرور على ما يبذلونه من جهود مميزه أثناء تأدية أعمالهم . وطالب أبناءه الطلاب بضرورة السير وفق السرعات المحددة مشيداً بدور رجال المرور في ضبط المخالفين وأدوارهم التوعوية والتثقيفية  . 

ثم كرم مدير التعليم ضيوف الندوة المشاركين وهم : 

رئيس الرقباء حسن بجاد (مرور رجال ألمع  الدكتور حسام الدين بيبرس (مستشفى رجال ألمع  الأستاذ حسن يحيى الشرفي (المشرف العام على مكتب مدير التعليم )  الأستاذ عيسى محمد آل هادي (مشرف التوجيه والإرشاد )  جميع أفراد شعبة مرور رجال ألمع . 


بعد ذلك بدأت الندوة بإدارة رائد النشاط بثانوية حمز الأستاذ حسن محمد جابر والذي قدم لضيوف الندوة . 

حيث بدأ الرئيس رقباء حسن بجاد متحدثاً عن إحصائية الحوادث لهام 1437 وعدد الوفيات والإصابات والتفليات . ثم استعرض بعد ذلك المخالفات المرورية ومبررات رفعها إلى الحد الأعلى وتحدث عن العديد من النقاط المهمة المتعلقة بحياة عابري الطريق . والاستخدام الأمثل للمركبة . 


عقبه تحدث الدكتور حسام الدين بيبرس عن إصابات الحوادث من حيث الأنواع والأعداد والإحصائيات مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية ومصر تتصدران دول العالم من حيث أعداد الوفيات اليومية . وأكد أن الحالات الناتجة عن الحوادث محزنة إلى حد كبير وحكم على ذلك من خلال تعامله اليومي في مستشفى المحافظة مع حالات الحوادث . 


ثم تحدث الأستاذ حسن الشرفي عن أساليب ضبط السلوك واندفاع الشباب مستعرضاً المثيرات أثناء القيادة وتشتت الانتباه وآلية التغلب عليها وأساليب تجاوزها من نواحي نفسية . 


ثم تناول الأستاذ عيسى محمد آل هادي الحديث حول الآثار النفسية وإشكالاتها فيما بعد الحوادث والإصابات والإعاقات ومدى تأثيرها النفسي والبدني على المصابين في الحوادث مستشهداً بعددٍ من الدراسات العلمية