المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

مطلع هذا الأسبوع : مدير التعليم ألمع يوجه بمتابعة تعزيز الانضباط في مدارس المحافظة

مطلع هذا الأسبوع : مدير التعليم ألمع يوجه بمتابعة تعزيز الانضباط في مدارس المحافظة

الإثنين 07/04/1439 الساعة 10:35 هـ (مكة المكرمة)
الإعلام التربوي - عيسى مشعوف : وجه مدير التعليم برجال ألمع الأستاذ إبراهيم كدوان مطلع هذا الأسبوع إلى تكثيف الزيارات الميدانية لتشخيص واقع مدارس البنين و البنات في جميع القطاعات و تفعيل تعميم معالي الوزير ، بشأن تعزيز الانضباط المدرسي وغرس أهمية الوقت في حياة الناشئة وأثره الايجابي على سلوكهم وتحصيلهم الدراسي 

مهيبا بالجميع في الشؤون التعليمية بالإضافة إلى جميع المشرفين و المشرفات للمشاركة في هذه الآلية وبذل كل الجهود بالمتابعة الحثيثة للبرامج المعدة من قبل قادة و قائدات المدارس و تسجيل الإحصائيات في برنامج نور طيلة أيام هذا الأسبوع.

كما أشار كدوان إلى مشاركته والمساعدين بالجولات لدعم فريق العمل و دعم الميدان التربوي من أجل انضباطية كاملة و تحفيز مميز و محاسبة المقصر .

موضحا أنه وبعد مرور يومين بأن نسبة الانضباط في مدارسنا ولله الحمد نسبة عالية من خلال زيارات المشرفين للمدارس ومتابعتهم للانضباط المدرسي  .

من جانبه ، أشار الأستاذ علي آل مخاتم مدير الإشراف التربوي إلى أن الجهود التي تبذلها المدرسة مع البيت أثمرت انضباطًا في مدارسنا ولله الحمد .

مؤكدا إلى أننا بالانضباط نصنع المستقبل وهو أول خطوات النجاح .

وأضاف أن ما تقوم به مدارسنا وتقدمه من برامج معالجة ومراجعة للمناهج وانشطة خلال هذا الاسبوع عزز الانضباط وهو محل تقدير و شكر الجميع .

كما أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة حسن إلى أنه يجري العمل بإذن الله على ما أكد عليه اجتماع وزير التعليم من تعزيز الانضباط المدرسي وإدخال الغياب بشكل يومي من خلال نظام نور وتثبيت الحضور والانصراف في النظام وأدوار اللجان الرئيسة والمساندة مع توضيح الخطة الإجرائية لمعالجة غياب الطلاب خلال فترات ماقبل الاختبارات وقبل الإجازات وبعدها والإجراءات المعززة للانضباط المدرسي .

مع التأكيد على الجميع بالعمل وفقاً لتوجيهات مدير التعليم بهذا الصدد.

والسير وفقاً لخطة الزيارات الإشرافية المعدة من الإشراف التربوي المعتمدة من  مدير التعليم الشاملة لجميع مشرفات ورئيسات الأقسام بالإدارة. 
من جانبها عبرت الأستاذة فله حسن عسيري مساعدة مدير الإشراف التربوي للبنات عن سعادتها بما تحقق من ثمرات للجهود التي بذلت من أجل الخروج بأفضل المؤشرات لانضباط الطالبات في مدارس المحافظةبما يعود عليهن بالنجاح والتفوق، وشكرت قائدات المدارس والمشرفات على حرصهن وجهودهن الكبيرة .
وقد جرى توجيه الجميع بمتابعة برنامج نور والتأكد من إدخال الغياب و مطابقته مع ما سجلته المشرفة التربوية خلال الزيارة على أن يتم في نهاية الأسبوع تصنيف المدارس حسب ترتيب مؤشرات التصنيف فيما سيتم عرضها للمدارس فئة الطالبة، المعلمة، الإدارية وسيتم بعدها متابعة المدارس ذات المؤشرات المنخفضة في الحضور .