المفضلة التطبيقات
جديد البوابة

المساعد للشؤون التعليمية يفتتح ورشة منسقي مشروع تحدي القراءة العربي

المساعد للشؤون التعليمية يفتتح ورشة منسقي مشروع تحدي القراءة العربي

الأحد 11/05/1439 الساعة 12:44 هـ (مكة المكرمة)
تعليم ألمع - محمد مفرق : أكد سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن يحيى العرفجي صباح اليوم على أهمية ربط الطلاب والطالبات بالكتاب وبالقراءة في زمن التقنية والتحديات التي تحاول السيطرة وتغييب الكتاب وقال موجهاً حديثة لمنسقي المشروع في المدارس أنتم من أمة إقرأ وتقومون بدور عظيم تجاه أبنائكم من خلال هذا المشروع الذي يعد من أقوى وأجمل المشروعات .
جاء ذلك في حديثه أثناء افتتاح ورشة منسقي مشروع تحدي القراءة العربي بمركز التدريب التربوي والتي أقامتها إدارة النشاط الطلابي بمركز التدريب التربوي وبدعم وشراكة من مركز التميز بإدارة التعليم برجال ألمع .
وقدم العرفجي شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح المشروع في دوراته السابقة كما شكر مدير مركز التميز ورئيس قسم النشاط الثقافي على الجهود المباركة التي يبذلونها
عقبه تحدث مدير الإعلام التربوي عضو لجنة مشروع تحدي القراءة الأستاذ حسين الزيداني قائلاً أن هذا المشروع يعد مشروعاً تصحيحياً للسلوك لدى الفرد وأنه مشروع حيوي يغذي العقل ولذلك يجب أن تكون الجهود فيه مكثفة .
إلى ذلك أوضح مدير مركز التميز الأستاذ محمد علي حسن أن هذه الورشة جاءت بناء على المستجدات التي وصلت من الجهات المختصة بهذا الشأن إضافة إلى تدريب المنسقين في المدارس على آلية التحكيم والخطوات الإجرائية الصحيحة لذلك .
وأشار إلى أنه تم تكليف منسق المشروع على مستوى الإدارة رئيس قسم النشاط الثقافي الأستاذ أحمد ناصر بالتدريب في هذه الورشة كونه من الخبرات التي ستضيف للمشروع قيمة .
واستعرض المدرب الأستاذ أحمد ناصر الهدف من الورشة ومحاورها والعديد من التجارب المميزة في هذا الجانب .